kayhan.ir

رمز الخبر: 98597
تأريخ النشر : 2019July31 - 20:34

ناشطة سودانية: ما حصل في العبيد كان مجزرة وفاجعة

حصلت "حادثة العبيد" بولاية كردفان السودانية، عشية استئناف الجلسة التفاوضية بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير وما حصل من شأنه أن يؤثر عمليا على جوهر الاتفاق بين الطرفين، بحسب الخبراء.

وقالت الناشطة السودانية "رشيدة شمس الدين" التي شاركت في برنامج "مع الحدث" الخاص بقناة العالم من العاصمة الفرنسية باريس، إن المجلس العسكري لا يريد الاتفاق المدني ولا يريد تسليم السلطة للمدنيين، وكل ما يفعله هو تضييع للوقت ومماطلة في ما يطلبه الشارع السوداني.

وأضافت شمس الدين بخصوص أحداث العبيد، أن ما حصل هناك كان مجزرة بالفعل، وكان فاجعة، حيث وجد طلاب مدارس ثانوية البطش أمامهم بمدافع آر بي جي.

واستطردت شمس الدين قائلة: "طلاب عزل يتم مواجهتهم بالآربي جي والصواريخ وكأنهم جيش جرار! لكنهم فقط طالبوا بحياة مدنية".