السراج يتنبأ بقرب هزيمة حفتر في معركة طرابلس
رأى رئيس المجلس الرئاسي في حكومة الوفاق الوطني بليبيا فايز السراج أن الحرب في طرابلس ستنتهي بهزيمة "الجيش الوطني" بقيادة المشير خليفة حفتر، وأن النهاية تلوح في الأفق.
ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" عن السراج قوله في هذا السياق: "بوادر انتهاء الحرب تلوح فيما تحققه قواتنا من تقدم وستنتهي الحرب مع دحر المعتدي، ليعود الليبيون إلى مسار التسوية التي استهدف العدوان تقويضها".
ولفت في هذا السياق إلى أنه تقدم "لليبيين بجميع مكوناتهم وفي كل المناطق بمبادرة للخروج من الأزمة الراهنة، والوصول إلى وضع سياسي مستقر".
وأكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي عدم وجود وساطات لإنهاء الحرب الدائرة على تخوم طرابلس، مضيفا: "لم نعتد على أحد ومطلب وقف القتال يوجه للقوة المعتدية، نحن نمارس حقا شرعيا سياديا بالدفاع عن مواطنينا ومدينتنا وأمل الليبيين في إقامة دولة مدنية ديمقراطية.. وليس مطلوبا منا وفقا للقانون أن نتوقف، بل المعتدي هو من يجب أن يرغم على وقف الاعتداء، والانسحاب إلى مواقعه التي انطلق منها".