kayhan.ir

رمز الخبر: 98511
تأريخ النشر : 2019July30 - 20:50

السفينة التجارية "باوند" تغادر البرازيل بعد التزود بالوقود

طهران-ارنا:- أبحرَت سفينة الشحن الايرانية "باوند" التي كانت عالقة مع سفينة الشحن الاخرى "ترمة" منذ أسابيع قبالة سواحل البرازيل، حسبما أعلنت سُلطات الموانئ، وذلك بعدما أمرَ القضاء المجموعة النفطيّة البرازيليّة "بتروبراس" بتزويدهما بالوقود.

وعلِقت السّفينتان الإيرانيّتان في ميناء بارانغوا في ولاية بارانا في جنوب البرازيل أوائل حزيران/يونيو، بعدما رفضت "بتروبراس" تزويدهما بالوقود خشية انتهاك العقوبات الأميركيّة.

وذكر المسؤول عن ميناء بارانغوا أنّ السّفينة "ترميه" أبحرت ظهر السّبت باتّجاه ميناء برازيلي آخر وهو ايمبيتوبا، حيث يتعيّن عليها تحميل الذّرة.

أمّا السفينة "باوند" التي تمّ في وقت سابق تحميلها بالذّرة، فستتوجّه إلى إيران، في رحلة تستغرق حوالي 30 يومًا.