الجمهورية الاسلامية والعراق يبرمان مذكرة تعاون لانشاء صناديق إستثمارية مشتركة
طهران- فارس:- اعلن رئيس منظمة البورصة شابور محمدي، عن ابرام مذكرة تعاون بين طهران وبغداد، من اهم اهدافها انشاء صناديق استثمارية مشتركة.
وجرت مراسم توقيع المذكرة في طهران امس الاثنين، بين رئيس منظمة البورصة الايرانية و علاء عبدالحسين الساعدي رئيس هيئة الاوراق المالية العراقية.
وتشمل المذكرة ايضا، انشاء فرع لبورصة السلع الايرانية في العراق وايجاد ارضية تصدير واستيراد السلع عبر هذه البورصة، فضلا عن تقديم الاستشارات القانونية والفنية المتعلقة بسوق رأس المال.
وبيّن محمدي أن توحيد النظام القانوني لسوق رأس المال الايراني والعراقي من بنود المذكرة التي ستتابع من قبل لجنة مشتركة.
من جانبه أوضح علاء عبدالحسين الساعدي رئيس هيئة الاوراق المالية العراقي، أن ومع ابرام الاتفاقية فان تبادل المعلومات والخبرات مع ايران، سيجرى بشكل تخصصي ومتقدم.
واضاف أن الهيئة تسعى لكسب تجارب ايران بمجال اعمال بورصة الاوراق المالية.
من جهته ثانية اكد السفير العراقي سعد جواد قنديل الذي حضر مراسم التوقيع أمس، أن المذكرة خطوة كبيرة باتجاه تعاون البلدين، وستسهم بالتعامل الاقتصادي الثنائي.