الدرون اليمنية تستهدف مطار "أبها" والباليستي "بدر F" يدك تجمعات للجيش السعودي في عسير والبيضاء
* انفجارات ضخمة بمخازن سلاح قوات العدو السعودي في الدائر وهلاك وجرح أعداد كبيرة من الغزاة
كيهان العربي – خاص:- استهدف سلاح الجو المسير اليمني عبر طائرات الدرون "قاصف 2K" الهجومية، بعيد منتصف ليل الاحد الاثنين الماضي وبعملية هجومية واسعة ودقة عالية، مطار أبها الدولي جنوب السعودية.
وقال متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع لصحيفتنا، أن عملية سلاح الجو المسير تأتي ردا على جرائم العدوان وحصاره وغاراته المتواصلة والتي بلغت خلال 12 ساعة الماضية 15 غارة جوية.
وعلى الصعيد ذاته، أستهدفت القوة الصاروخية اليمنية بصاروخ باليستي من طراز "بدر F" تجمعات للجيش السعودي في منطقة الدائر غربي عسير، بعد عملية رصدج إستخباراتية ويأتي ردا على جرائم قوات العدوان السعودي الاميركي الغاشم ضد اليمنيين العزل، ما أدى الى هلاك وجرح أعداد كبيرة من الجيش السعودي، حيث تسبب في انفجارات ضخمة بمخازن الأسلحة السعودية غرب عسير.
وفي عملية هجومية للقوات اليمنية المشتركة أمس الأحد على مواقع مرتزقة العدوان في محافظة البيضاء، أسفرت عن خسائر مادية وبشرية في صفوف مرتزقة العدوان السعودي
وذكر مصدر عسكري لصحيفتنا، إن تنفيذ عملية إغارة على مواقع مرتزقة العدوان في جبهة قانية خلفت خسائر مادية وبشرية في صفوفهم.
تجدر الإشارة الى أنه قتل وجرح في 15 يوليو الجاري العديد من المرتزقة بينهم قيادات وتم تدمير طقم يحمل معدل 23 بصاروخ موجه خلال إفشال محاولة زحف للمرتزقة على مواقع المجاهدين في قانية بـالبيضاء.
على صعيد آخر، حذر المسؤولون القائمون على المراكز المختصة بمعالجة الأورام في اليمن، لاسيما الأورام السرطانية من احتمال إغلاقها أمام المرضى لعدم توفر الأدوية والاحتياجات الطبية اللازمة، ومنها مادة الإشعاع، والعلاج الكيميائي. وتتضاعف معاناة مرضى السرطان في اليمن كغيرهم من ذوي الأمراض المستعصية بسبب استمرار الحصار والحظر على المطارات والمنافذ الحدودية.
وعلى الأسرة يلازم المئات من مرضى السرطان أوجاعهم ويتقاسمون الهم والتعب مع تضاعف معاناتهم نتيجة الوضع الصحي المتدهور بفعل ما فرضه تحالف العدوان من حصار خانق على اليمنيين تسبب في نقص الأدوية وشحة المعدات والاحتياجات الطبية اللازمة.