kayhan.ir

رمز الخبر: 98392
تأريخ النشر : 2019July28 - 20:48
معلنا انتاج 24 طنا من اليورانيوم المخصب..

صالحي: مراحل إعادة تصميم مفاعل أراك قيد الإنجاز

طهران-تسنيم:- قال رئيس منظمة الطاقة الذرية علي اكبر صالحي، ان مفاعل أراك البحثي سيتم إعادة تصميمه بتغيير تقنيته، منوها الى ان مراحل اعادة التصميم قيد الانجاز.

وأشار المتحدث بإسم تكتل "ولائي" مهرداد لاهوتي إلى تفاصيل اجتماع هذا التكتل صباح امس الاحد، منوها الى مشاركة رئيس منظمة الطاقة الذرية علي اكبر صالحي في اجتماع التكتل.

ولفت إلى ان صالحي قال خلال هذا الاجتماع ان "توسيع الانشطة النووية السلمية امر ضروري للاجيال القادمة، ولا سبيل امامنا سوى الاستمرار بهذه المسيرة وتوسيع التقنية النووية"،وقد قمنا منذ الاتفاق النووي بتخصيب 24 طنا من اليورانيوم.

ولفت الى ان رئيس منظمة الطاقة الذرية قال خلال الاجتماع ان "ايران لاتسعى وراء السلاح النووي وان الغرب والامريكيين يدركون هذا الامر، ومن جهة أخرى يعلمون بأننا قادرون على انتاج السلاح النووي ولكن لن نتجه نحو ذلك ولن نقوم بإنتاجه، مثل المانيا واليابان هذه الدول لا تنتج السلاح النووي لكنها قادرة على انتاجه".

وبيّن ان صالحي تحدث عن ان مفاعل أراك البحثي تتم إعادة تصميمه بتغيير تقنيته، وان خطوات تقليص التعهدات النووية تتقدم تدريجياً.