kayhan.ir

رمز الخبر: 98312
تأريخ النشر : 2019July27 - 20:43

انعقاد اللجنة المشتركة‌ للتعاون التجاري بين إيران والعراق


طهران-ايسنا:- أعلن مستشارنا التجاري في العراق ناصر بهزاد أنه تم عقد اجتماعات اللجنة‌ المشتركة للتعاون التجاري بين البلدين لمدة يومين في العاصمة‌ العراقية‌ بغداد وذلك بهدف متابعة الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال زيارة الرئيس حسن روحاني للعراق.

وصرح بهزاد أنه تمحورت اللقاءات حول تحديد أولويات التعاون بين البلدين للتوصل إلى مبادلات تبلغ قيمتها 20 مليار دولار ورفع العوائق التي تحول دون التجارة بين البلدين.

وأضاف: يتطلب التعاون التجاري المتنامي بين البلدين إيلاء الأهمية للدبلوماسية التجارية بهدف تطوير وتفعيل الإمكانيات الجمركية والحدودية والمالية والتأمين التي يمكن تطبيقها بما يتماشى مع سياسات كلا البلدين.

وأردف بهزاد قائلاً: ركزت اللجنة على ثماني قضايا رئيسية في العملية التجارية بين إيران والعراق ، بما في ذلك القضايا التجارية والمصرفية، ومراعاة المعايير، والجمارك، والقضايا الصناعية والاستثمار ، والخدمات الفنية والهندسية، والنقل والعبور، بالإضافة إلى طرق زيادة المبادلات بين القطاعين الخاصين للبلدين فاتخذت القرارات اللازمة.