kayhan.ir

رمز الخبر: 98288
تأريخ النشر : 2019July27 - 20:16

النفط يرتفع بفعل بيانات أميركية وأزمة الناقلات

نيويورك – وكالات : ارتفعت أسعار النفط لتختم الأسبوع على صعود بعد بيانات أقوى من المتوقع للاقتصاد الأمبركي حسنت النظرة المستقبلية للطلب على الخام فضلا عن بواعث القلق بشأن سلامة نقل النفط حول مضيق هرمز بما قد يهدد المعروض.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت سبعة سنتات ليتحدد سعر التسوية عند 63.46 دولار للبرميل. وختمت الأسبوع مرتفعة نحو 1.7 بالمئة.

وأغلق الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط عند 56.20 دولار للبرميل، بزيادة 18 سنتا. وزاد سعر الخام 1.2 بالمئة على مدار الأسبوع.

وتباطأ نمو الاقتصاد الأمريكي دون المتوقع في الربع الثاني من العام مع طفرة في الإنفاق الاستهلاكي، مما عزز توقعات استهلاك النفط.