kayhan.ir

رمز الخبر: 98269
تأريخ النشر : 2019July26 - 21:24
ملحقاً خسائر كبيرة في قوات العدوان الغاشم وللمرة الخامسة خلال عشرة أيام..

سلاح الجو المسير اليمني يستهدف قاعدة الملك خالد الجوية ومطار أبها الدولي



* إسقاط تاسع طائرة تجسسية لقوى العدوان السعودي وإستهداف قوات الغزو في عسير وجيزان صاروخياً

* الجيش واللجان يقتلون العديد من الجيش السعودي في الاجاشر وغيرها ويحكم السيطرة على مجازة الغربية

كيهان العربي - خاص:- للمرة الخامسة خلال عشرة ايام شن سلاح الجو المسير اليمني حملات استهدافات جديدة على قاعدة "الملك خالد" الجوية في عسير بطائرات "قاصف 2 "K، حيث حققت أهدافها بدقة عالية باستهداف مرابض الطائرات واماكن التذخير والتجهيز رغم نفي تحالف العدوان بالاستهداف.

ووفقا للمتحدث الرسمي باسم الجيش اليمني العميد يحيى سريع فان العملية استهدفت مرابض الطائرات واماكن التذخير والتجهيز وان العملية حققت اهدافها بدقة عالية رغم نفي ائتلاف العدوان لذلك.

كما شن سلاح الجو المسير اليمني عملية واسعة لسلاح الجو المسير على مطار أبها الدولي في السعودية، ما أدى الى تعطيل الملاحة الجوية في عسير. في وقت كررت صنعاء دعوتها للمدنيين والشركات في السعودية بالابتعاد عن المطارات والمواقع العسكرية.

من جهة اخرى تمكنت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية اليمنية، مساء الخميس من إسقاط طائرة تجسسية لقوى العدوان في جمارك منفذ الطوال قبالة جيزان والتي تعد تاسع طائرة يتم إسقاطها خلال خمسة أسابيع.

تجدر الإشارة إلى أن هذه تاسع طائرة تسقطها الدفاعات الجوية اليمنية خلال 5 أسابيع وثالث طائرة خلال شهر يوليو الجاري، حيث تم إسقاط طائرة تجسسية للعدوان شرق جبل الدود بتاريخ 3 يوليو وأخرى شرق جبل الدود أيضا بتاريخ 7 يوليو.

على الصعيد ذاته صعد الجيش واللجان الشعبية عملياتهم العسكرية في العمق السعودي حيث قتل ثمانية جنود سعوديين في عملية هجومية على مواقع مستحدثة لقوات الغزو السعودي في صحراء الاجاشر بنجران، كما قامت وحدات متخصصة من الجيش بعملية اغارة على ثلاثة مواقع اخرى للجيش السعودي، فيما أحكم الجيش اليمني سيطرته على اجزاء واسعة في منطقة مجازة الغربية في عسير.

وتاتي العمليات العسكرية للجيش اليمني ردا على استمرار جرائم العدوان وغارات الطيران التي بلغت اكثر من عشرين غارة خلال الساعات الماضية استهدفت محافظات صنعاء ومأرب وصعدة، وارتكاب خروقات وقف اطلاق النار في الحديدة.

الى ذلك، أكد مصدر عسكري يمني سقوط قتلى وجرحى من قوات التحالف السعودي جراء استهداف مواقعهم بـ 3 صواريخ "زلزال 1" في منطقة أبواب الحديد بين عسير وصعدة.

كما ذكر مصدر عسكري يمني لصحيفتنا، أن الجيش واللجان استهدفوا بصاروخ موجه قوات هادي والسعودية في شرق جبل جحفان بجيزان السعودية، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بينهم.

هذا وأطلق الجيش واللجان الشعبية 4 صواريخ من نوع زلزال1 على تجمعات لمرتزقة الجيش السعودي قبالة أبواب الحديد في عسير وتكبيدهم خسائر في الأرواح.

وفي نجران أطلق الجيش واللجان الشعبية صاروخ زلزال1 وعدد من قذائف المدفعية على تجمع للمرتزقة وقياداتهم في معسكر طيبة الاسم بالأجاشر ما أسفر عن مصرع وجرح العديد منهم.

يذكر أنه لقي العشرات من مرتزقة الجيش السعودي مصرعهم قبل ذلك في هجوم للجيش واللجان الشعبية على مواقعهم في جبهة مجازة بعسير.