kayhan.ir

رمز الخبر: 98143
تأريخ النشر : 2019July24 - 19:54
مؤكدا ان ما تحقق من انجاز في الطارمية يجب الحفاظ عليه..

العامري: سنعتمد على الجهد الإستخباري لملاحقة الخلايا الارهابية النائمة

بغداد – وكالات : أكد الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري ضرورة الإستمرار بملاحقة الخلايا النائمة في كل منطقة رخوة.

العامري أضاف في تصريح لآفاق ان القوات الأمنية ستمسك الارض في الطارمية بشكل كامل وستعتمد في الايام المقبلة على الجهد الاستخباري ، داعياً الجميع إلى الحفاظ على ما تحقق من إنجاز في جميع جبهات القتال مع أهمية أن تعمل القوات الامنية على زرع الثقة مع المواطن في القضاء.

وقال العامري في كلمة له من قضاء الطارمية خلال مؤتمر صحفي عقده هناك وحضرته "الغدير"، ان" الطارمية محررة منذ زمن طويل لكن اغلب البساتين والبحيرات والقصبات لم تدخلها القوات منذ فترة طويلة".

واكد، على انه" من المهم تفعيل الجهد الاستخباري وزرع الثقة بين المواطن والأجهزة الأمنية لمنع عودة الإرهاب الى القضاء".

بدوره دعا النائب عن تحالف الفتح حنين قدو الحكومة الى اتخاذ موقف واضح وحازم تجاه التدخل الأمريكي السافر على السيادة العراقية.

القدو أشار إلى إن واشنطن تحاول استهداف جميع القادة السياسيين القريبين من محور المقاومة للسياسات الأمريكية والصهيونية في المنطقة ، مبينا ان إخراج القوات الأمريكية من العراق بات امرأ ضروري من خلال تعديل الاتفاقية الإستراتيجية بين بغداد وواشنطن أو إلغائها .

من جانب اخر نشرت السفارة الاميركية لدى بغداد ،امس الاربعاء، صوراً تظهر السفير الاميركي ماثيو تولر، وهو يشرف على عمليات تدريبية لجنود عراقيين برفقة قوات التحالف الدولي بمعسكر التاجي شمالي بغداد.

وذكر بيان للسفارة تلقت "يس عراق” نسخة منه، أنه "بالتنسيق مع وزارة الدفاع ووزارة الخارجية العراقية، زار كل من السفير تولر والقائد العام لقوة المهام المشتركة الفريق لاكاميرا معسكر التاجي للقاء قوات التحالف والقوات العراقية والإطلاع على التدريب المستمر”.

واضاف البيان، أن "الولايات المتحدة تواصل التزامها بالتحالف الدولي الذي يقدم التدريب والمشورة والمساعدة المطلوبة بفاعلية لقوات الأمن العراقية لدعم عراق آمن وذو سيادة”.

من جهة اخرى اعلنت قوات الحشد الشعبي، امس الأربعاء، انتهاء مهامها في عمليات إرادة النصر بمرحلتها الثانية بتحقيق كافة الاهداف المرسومة لها.

وذكر بيان للحشد، حصل عليه موقع "الغدير"، ان" قطعات الحشد الشعبي المشاركة في المرحلة الثانية من عمليات إرادة النصر أكملت مهامها الأمنية بتحقيق كافة الأهداف المرسومة للعملية ضمن مناطق شمال بغداد والمناطق المحيطة بها لمحافظات الانبار وصلاح الدين و ديالى".

يشار الى ان" الحشد الشعبي والقوات الأمنية انطلقا، السبت الماضي، بالمرحلة الثانية من عمليات إرادة النصر لتطهير مناطق شمال بغداد والمناطق المحيطة بها.