طهران تستعرض احتجاز «ستينا إمبيرو»: كما في جبل طارق
تعمّد «الحرس» نشر مشاهد السيطرة على الناقلة البريطانية بطريقة مشابهة للسيطرة على الناقلة الإيرانية (مهر)
عادت ناقلة النفط البريطانية «ستينا إمبيرو»، المحتجزة في إيران، لتظهر على رادارات الملاحة البحرية أمس، بعد أن غابت عنها منذ مساء الجمعة. تُظهر إشارات السفينة أنها لا تزال متوقفة على مقربة من ميناء «بندر عباس» المشرف على مضيق هرمز، وهو يحوي القاعدة البحرية الكبرى في الجمهورية الإسلامية، ومنه تُقاد العمليات البحرية في المضيق. في غضون ذلك، تتجه لندن اليوم لإعلان الإجراءات التي ستتخذها للرد على احتجاز الناقلة، فيما يبدو الموقف البريطاني متأرجحاً ما بين الانخراط الكامل في سياسة واشنطن التصعيدية تجاه طهران، وسياسة الاتحاد الأوروبي الذي يسعى إلى خفض التوتر ومنع وقوع الاشتباك.