kayhan.ir

رمز الخبر: 98028
تأريخ النشر : 2019July22 - 20:41

مسؤول يعلن اتخاذ استراتيجية جديدة لزيادة توريد الكهرباء للعراق


طهران-فارس: أعلن المدير التنفيذي لشركة كهرباء المنطقة الغربية علي أسدي ، عن إستراتيجية جديدة لزيادة الصادرات الكهرباء للعراق.

واوضح أسدي ، أن شركة توليد ونقل وتوزيع الكهرباء "توانير" التابعة لوزارة الطاقة تبنت استراتيجية جديدة لرفع حجم تصدير الكهرباء للعراق، حيث إنه ومع رفع طاقة الانتاج وتطوير شبكة خطوط النقل والتوزيع بالمنطقة الغربية، ستتاح امكانية مضاعفة الطاقة التصديرية البالغة 600 ميغاواط.

ولفت الى أن ايران تصدر الطاقة بكميات ملحوظة لدول الجوار عبر شبكة المنطقة الغربية، وتعد شركة الكهرباء بهذه المنطقة، ممرا تصديريا للطاقة الى العراق.