لوفيغارو: ايران دولة مقتدرة تترفع عن التقاط صور تذكارية مع ترامب
طهران/كيهان العربي: كتبت صحيفة لوفيغارو؛ ان ايران لست كوريا الشمالية كي يتسنى لترامب التقاط صور تذكارية ليستفيدها كدعاية انتخابية.
وافادت الصحيفة: ان الحكومة الايرانية وردا على خروج دونالد ترامب من الاتفاق النووي وفرض اشد العقوبات على اقتصاد ايران، قررت بخفض تعهداتها قبال الاتفاق النووي تدريجيا، لتحض الدول الاوروبية الموقعة على خطة العمل المشترك لانقاذ الاتفاق النووي. وقد حذرت الحكومة الايرانية، انه في حال لم يسمح لها بتصدير النفط فانها ستمضي من الشهر القادم بخفض التزاماتها حيال خطة العمل.
وفي اشارة الى سياسة ترامب الضبابية حيال ايران فقد نقلت صحيفة لوفيغارو في مقال تحت عنوان "عرض في الظل" عن كسنجر وزير امور خارجية اميركا ومستشارها للامن القومي السابق، قوله: "حين لا نعلم اين نذهب فان جميع الطرق تختتم بالسراب".
وضمن اعتبار مساعي اوروبا بالفاشلة، فقد اكدت الصحيفة في مقالها؛ ان ايران ليست مثل كوريا الشمالية كي يتسنى لترامب استغلال التواصل معها لتكون دعاية انتخابية، فايران دولة كبيرة لها نفوذها الواسع في الشرق الاوسط.