تصدّير ما يتراوح بين 5 الى 6 مليارات دولار الى دول الجوار الشرقية
طهران-ارنا:- قال مساعد وزير الخارحية لشؤون الدبلوماسية الاقتصادية غلامرضا انصاري: ان حجم الصادرات الايرانية الى دول الجوار الشرقية يبلغ حاليا نحو 5 الى 6 مليارات دولار.
تصريحات انصاري هذه جاءت للصحفيين امس الاحد على هامش اجتماع اللجنة التنسيقية للعلاقات الخارجية بمقر الخارجية اوبمشاركة ممثلين عن وزارتي الخارجية والداخلية ورؤساء المحافظات الشرقية وايضا سفيري ايران في باكستان وافغانستان.
واضاف مساعد وزير الخارجية: لقد قررنا في ضوء سياسات الحكومة وبهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية مع الجيران، اجراء دراسات حول حواجز الصادرات والاستيراد؛ مبينا ان ما يتراوح بين 5 و6 مليارات دولار هي عائدات الصادرات الى دول الجوار الشرقية حاليا.
واشار الى مناقشة العقبات المصرفية في مجال التجارة الخارجية خلال الاجتماع ألاحد؛ معلنا عن رغبة الجانبين الباكستاني والافغاني في انشاء مصرف مشترك مع ايران.