kayhan.ir

رمز الخبر: 97936
تأريخ النشر : 2019July21 - 19:52

السيدات الايرانيات يحققن نتائج مذهلة في بطولة آسيا للكاراتية بطشقند

احرز المنتخب الوطني للكارتية للسيدات السبت مداليتين ذهبيتين في بطولة آسيا للتايكواندو المقامة حاليا في العاصمة الاوزبكية طشقند.

وتمكنت اللاعبة الايرانية للكاراتية "طراوت خاكسار" في وزن تحت 55 كيلوغرام من الفوز على نظيرتها الاوزبكية "سوينيتش راخيموآ" بنتيجة 7- صفر في المباراة النهائية واحرزت المدالية الذهبية.

كما فازت اللاعبة الايرانية الاخرى "حميده عباسعلي" في وزن فوق 68 كيلوغرام مقابل نظيرتها الكازاخية "صوفيا برولستوا" في المباراة النهائية ايضا وتقلدت المدالية الذهبية هي الاخرى.

وفي وزن تحت الـ 61 كيلوغرام خسرت اللاعبة الايرانية للكاراتية "رزيتا عليبور" امام نظيرتها الصينية "جيا اويان" في المباراة النهائية حيث انتهت المباراة بالتساوي في الوقت القانوني لكن فريق الحكم اعلن فوز اويان في نهاية المطاف وحصدت عليبور على المدالية الفضية.

هذا وفاز قائد المنتخب الوطني للكاراتية للرجال "ذبيح الله بورشيب" بالمدالية الذهبية بعد فوزه على نظيره الاردني "محمود ساجان" في المباراة النهائية بنتيجة واحد – صفر.

وكان كل من اللاعبين الايرانيين للكاراتية بهمن عسكرى وسجاد كنج زاده واللاعبة الايرانية فاطمة صادقي احرزوا المدالية البرونزية فضلا عن فريق الكاتا للمنتخب الوطني للرجال المكون من ابوالفضل شهرجردي وميلاد فرازمهر وعلي زند.

وحصل فريق الكاتا للمنتخب الوطني للسيدات المكون من الناز تقبي بور، وشادي جعفري زاده ونجمة قاضي زاده، على المدالية الفضية بعدما انسحب عن المباراة النهائية مع نظيره الياباني بسبب اصابة جعفري زاده في التمارين.

وتقام بطولة اسيا للكارتية 2019 السادسة عشر في فئتي الرجال والسيدات في مدينة طشقند الاوزبكية بمشاركة 340 لاعبا و لاعبة من 33 دولة.