قوى الامن الباكستاني تعتقل زعيم الجماعة الارهابية "جيش طيبة"
اعتقلت قوى الامن الباكستاني في ولاية بنجاب زعيم الجماعة الارهابية "جيش طيبة".
فخلال تحركه من مدينة "لاهور" باتجاه "غواجرانواله" من ضواحي ولاية البنجاب، تمكنت قوى الامن من اعتقال "حافظ سعيد" ونقلته لجهة مجهولة.
وكان حافظ سعيد والذي يتزعم جماعة جيش طيبة وجماعة الدعوة الارهابيتين، وهو مسؤول عن تهيئة ما يحتاجونه من دعم مالي، قد برأته محكمة لاهور. وان اكثر من 23 ملفا جنائيا شكلت في بداية الشهر الحالي ضد 13 من اعضاء جماعة الدعوة الارهابية ومنهم "عبد الرحمن مكي" و "حافظ سعيد".
وخلال العقود الاخيرة امتدت نشاطات "جيش طيبة" كما هي جماعة "جيش جهنغوي" في مدن مكتظة في الجنوب ووسط باكستان حيث يتعرض الشيعة كآهداف دائمة لهذه الجماعات الارهابية ومازالت. وان هاتين الجماعتين كما هي "طالبان المحلية" مدعومة من النظام السعودي ماليا و تسليحيا.