kayhan.ir

رمز الخبر: 97821
تأريخ النشر : 2019July19 - 20:16

مباحثات ايرانية - روسية لتطوير التعاون التجاري


طهران-فارس:- بحث وزير الاتصالات محمد جواد آذري جهرمي ونظيره الروسي كنستانتين ناسكوف، سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتقرر خلال الاجتماع ان تقوم روسيا خلال شهر ايلول /سبتمبر القادم باعداد حزمة تشمل المنتوجات والشركات الروسية الراغبة بالتعاون مع ايران ودعم ارضية الاستثمار من قبل روسيا.

واشار وزير الاتصالات الى ان التعاون بين البلدين كان عسكريا غالبا ولفت الى ضرورة الرقي بالتعاون التجاري ايضا وقال، ان ايران تحظى بسوق جيدة من ناحية السكان وان الارضية متوفرة لرفع مستوى الطلب من الجانبين من الناحية التجارية.

ونوه الى مجالات التعاون ومنها تطوير شبكة الاتصالات الثابتة والالياف الضوئية ومعدات الشبكة والانتقال والحواسيب العملاقة واضاف، ان هنالك مجالات واسعة للتعاون بين البلدين، وان الشركات الايرانية قادرة على استقبال الاستثمارات وبامكان شركات الاستثمار الروسية التعاون في تمويلها.

من جانبه قال وزير الاتصالات الروسي، انه علينا في اطار التعاون التجاري بين البلدين تحويل الكمية الى نوعية وان نصل الى اعداد معينة ومحددة.

واشار الى ان هنالك تعاونا قائما في الوقت الحاضر بين خبراء ومتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات من روسيا والصين واضاف، اعتقد انه وفي ظل وجود سوق كبيرة بين ايران وروسيا والصين يمكننا ايجاد منافس لانظمة التشغيل الاميركية.