235 إمرأة إيرانية تشارك في البطولة الوطنية لرفع الأثقال للسيدات
بدأت امس الثلاثاء، البطولة الوطنية لرفع الأثقال للسيدات بمحافظة اصفهان (وسط)، فيما أظهرت المشاركة في هذه المنافسات زيادة بثلاثة أضعاف، حيث بلغ عدد المشاركات في البطولة 235 سيدة هذا العام.
وشاركت 70 سيدة فقط في بطولة العام الماضي لرفع الأثقال، فيما شهدت البطولة لهذا العام ترحيبا واسعا من قبل السيدات الإيرانيات.
وفي حوار مع مراسل إرنا ، صرحت نائبة رئيس الإتحاد الوطني لرفع الأثقال السيدة "بهار بهرامي"، انه تشارك في البطولة الوطنية لرفع الأثقال للسيدات لهذا العام، رياضيات من 27 محافظة إيرانية في فئتين عمريتين للشابات والكبار وفي إطار 43 فريقا في المجموع.
وبدأت بطولة رفع الأثقال الوطنية للسيدات الثلاثاء 16 تموز/يوليو على أن تنتهي في الـ 19 من الشهر نفسه.
وتقام البطولة لاختيار أعضاء البعثة الوطنية للمشاركة في البطولة العالمية لرفع الأثقال في تايلاند في أواسط أيلول/ سبتمبر المقبل. ومن المقرر كذلك أن تشارك رافعات الأثقال الإيرانيات في بطولة آسيا لرفع الأثقال للشباب والمراهقين في كوريا الشمالية التي تقام خلال الفترة من 20 تشرين الأول/أكتوبر إلى 28 تشرين الثاني/نوفمبر ومن ثم في منافسات رفع الأثقال للدول الإسلامية في تونس ومسابقات رفع الأثقال لدول غرب آسيا.