kayhan.ir

رمز الخبر: 97211
تأريخ النشر : 2019July08 - 20:44

نمو الصادرات الإيرانية إلى العراق بنسبة 20%


طهران-ايسنا:-أعلن أمين عام غرفة التجارة الإيرانية والعراقية المشتركة حميد حسيني عن تصدير 2.5 مليار دولار من السلع الإيرانية خلال الأيام المائة الأولى من السنة الإيرانية الجارية(بدأت 21 مارس 2019) مسجلا نموا بنسبة 20% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وقال حسيني خلال اجتماع انعقد بمشاركة أصحاب الصناعات والتجار الإيرانيين والعراقيين انه لحسن الحظ هذا العام اتخذت عملية التجارة مع العراق منحني تصاعديا وبلغ متوسط صادرات إيران الي هذا البلد الجار 25 مليون دولار.

وأضاف اننا نعطي الأولوية هذا العام الى قطاعي الصناعة والخدمات ونحاول خلق أكبر إمكانيات ممكنة في المجالات الجديدة.

من جانبه، قال رئيس غرفة التجارة المشتركة بين إيران والعراق يحيي آل اسحاق انه بالرغم من العقبات لاتزال تنمية العلاقات الإقتصادية بين البلدين مستمرة.

وأضاف ان خلال العام الماضي بلغت قيمة التجارة بين البلدين الى 13 مليار دولار ونأمل بأن نحقق التجارة بقيمة 20 مليار دولار.