محافظة خوزستان تنتج 3ر1 مليون طن قمح
طهران-فارس:-أعلن المدير التنفيذي لشركة الغلال والخدمات التجارية بمحافظة خوزستان اميري زادة ، عن شراء 1.3 مليون طن من القمح المنتج في المحافظة.
وبيّن اميري زادة في تصريح امس الاثنين، أن حجم المشتريات هذا الموسم تم عبر 91 مركز شراء حكومي وفي اطار 191 الفا و904 شحنات.
وأشار الى دفع 22 تريليونا و410 مليارات دولار اي بنسبة 99.73 بالمئة من مستحقات المزارعين، وأن المحافظة تحولت لصومعة غلال لايران بعد الانتفاع من طاقة التخزين الحكومية البالغة 410 أطنان ومستودعات المصانع والقطاع الخاص البالغة 1.079 مليون طن.