kayhan.ir

رمز الخبر: 97164
تأريخ النشر : 2019July07 - 20:49
خلال الأشهر القادمة..

ايران تطلق عدة اقمار إصطناعية الى الفضاء



طهران - كيهان العربي:- اعلن منوجهر منطقي امين لجنة تطوير التكنولوجيا الفضائية والنقل المتقدم بالدائرة العلمية والتكنولوجية في رئاسة الجمهورية، بان الجمهورية الاسلامية في ايران ستطلق عدة أقمار إصطناعية الى الفضاء حتى نهاية العام الايراني الجاري (ينتهي في 20 اذار/مارس 2020).

وقال منطقي، ان التفاصيل المتعلقة باطلاق هذه الاقمار الإصطناعية سيتم الاعلان عنها من قبل مسؤولي المنظمة الفضائية في البلاد.

وشدد، ان ايران تحتل في الوقت الحاضر المرتبة 11 في مجال الصناعة الفضائية في العالم حيث كررنا مرتبة العام الماضي كما نحتل الصدارة في منطقة غرب آسيا. مضيفا، انه لو توفرت الميزانية المناسبة فان تقدمنا سيكون أسرع.

وحول مدى تاثير الحظر على التقدم في مجال العلوم الفضائية، قال: ان الحظر مفروض على قطاع الجوفضاء في البلاد منذ انتصار الثورة الاسلامية وكلما اردنا انجاز عمل على الصعيد الدولي في هذا المجال فقد واجهنا الحظر الا ان قطاع الجوفضاء خاصة في القطاع الفضائي معتمد على الطاقات الذاتية ومبني على التكنولوجيا المحلية لذا فان الحظر ليس له اي تاثير على تطورنا الفضائي.

واوضح بان غالبية العلوم التي نستخدمها في الصناعة الفضائية مبنية على جهود خبرائنا في مجال العلوم المعرفية.