تدشين خط انتاج تجريبي لـ "بيجو 301" في البلاد
طهران-فارس:-أعلن المدير التنفيذي لمجموعة ايران خودرو لصناعة السيارات هاشم يكه زارع عن تدشين خط الانتاج التجريبي لسيارة بيجو 301 بنسبة توطين تتخطى 60 بالمئة.
وأوضح يكه زارع في تصريح امس الاحد، أن خط انتاج هيكل السيارة بطاقة 16 وحدة، بات جاهزا وسيتم افتتاحه خلال ايام مقبلة، حيث إنه مزود بـ 24 روبوتا، ولاول مرة في صناعة السيارات الايرانية سيتم اللحام عبر تقنية الليزر وGMT.
ولفت الى إن ايران خودرو ستشرع بانتاج بيجو 301 بالتعاون مع مصنعي قطع الغيار المحليين، مؤكدا أن خط الانتاج المكثف لانتاج هذا الطراز سيدشن بدءا من مارس/آذار 2020 دون الاستعانة بشركة بيجو الفرنسية.
وبيّن "يكه زارع: أن طاقة الانتاج الاولية ستكون 10 الاف سيارة، وصولا الى 100 الف وحتى 20 مارس/آذار 2021 ستبلغ 250 الفا.