kayhan.ir

رمز الخبر: 97115
تأريخ النشر : 2019July07 - 19:54

اجتماع لرؤساء المنظمات الثمانية الإفريقية من أجل الإندماج الإقليمي

نيامي – وكالات : اجتمع موسى فقيه محمد، رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي وبمشاركة السفيرة نميرة نجم المستشار القانوني للاتحاد مع رؤساء المنظمات الإفريقية الإقليمية الثمانية، في نيامي عاصمة النيجر، للتنسيق فيما بينهم قبل القمة التنسيقية الأولى من نوعها بين الاتحاد الإفريقي ورؤساء الدول والمنظمات الإقليمية والتي سيشارك فيها رؤساء المنظمات والاتحاد الإفريقي والدول الأعضاء.

وصرحت السفيرة نميرة نجم، أن الاجتماع ركز على تناول قواعد الإجراءات بين الإتحاد الأفريقي والمنظمات الإقتصادية الأفريقية الثمانية، وهي: (الصادك، الاكواس، الإيكاس، سين صاد، الكوميسا، تجمع شرق إفريقيا الإيجاد)، واتحاد المغرب العربي المقرر عرضها على القمة الإفريقية المصغرة اليوم الإثنين في نيامي بالنيجر، ومنها توزيع العمل فيما بين الإتحاد والمنظمات الإقليمية لضمان تفادي الازدواجية في العمل من أجل تحقيق الإندماج الإقليمي من جميع النواحي.