طهران: اميركا تهدد الآخرين بسياسات عدوانية وتوسعية بحجة انها تريد السلام
طهران-فارس:-اكد النائب الاول لرئيس مجلس الشورى الاسلامي مسعود بزشكيان ان اميركا تهدد الآخرين بسياسات عدوانية وتوسعية، مشيرا الى ان الولايات المتحدة انسحبت بكل صلافة من الاتفاق النووي الدولي.
واوضح بزشكيان في كلمة القاها في الملتقى الدولي الثاني حول تطوير النظام البرلماني المنعقد في موسكو، ان الاتفاق النووي ابرم بعد مفاوضات مطلوبة مع الدول الثالاث في الاتحاد الاوروبي وروسيا والصين واميركا، الا ان اميركا انسحبت بكل صلافة وبشكل احادي من هذا الاتفاق الدولي، ومارست اقصى الضغوط بفرض اجراءات حظر جائرة على الجمهورية الاسلامية، وهددت الدول الاخرى في حال اقامة علاقات اقتصادية مع ايران.
واضاف: وبعد فشل اميركا بسياسة فرض الحظر، اخذت تبحث عن مغامرة جديدة وتلفق قضية ضد الجمهورية الاسلامية ، فبعد نشر بوارجها الحربية في الخليج الفارسي، اخترقت طائرة تجسس مسيرة اميركية المجال الجوي الايراني، حيث قامت قواتنا العسكرية باسقاطها.
واشار الى ان اميركا تظهر نفسها عبر حملة اعلامية على انها تريد السلام وتدعو الى التفاوض مع ايران، وان بعض الانظمة الساذجة في المنطقة تؤيد اميركا في هذا التوجه الخاطئ.