انعقاد الاجتماع التنسيقي المشترك بين ايران والعراق حول نهر اروند
طهران-فارس:- عقد في طهران الاجتماع التنسيقي المشترك الثاني بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والعراق في اطار التفاهمات الحاصلة بين رئيسي البلدين حول نهر اروند.
وحضر هذا الاجتماع الذي عقد برئاسة مدير عام الشؤون القانونية الدولية في وزارة الخارجية ومستشار وزير الخارجية العراقي، مندوبون عن الوزارتين والاجهزة المختلفة المعنية في البلدين.
وجرى البحث في الاجتماع حول الاطار العام المتعلق بتمهيدات الكري والتنظيف لنهر اروند وتقرر رفع الافكار المشتركة لغرض التفاهم والتنفيذ لكبار مسؤولي البلدين.
وقبل ذلك اجتمع فريق العمل التقني المؤقت لكري نهر اروند حيث بحث خبراء البلدين بشان الجدول الزمني للعمليات التنفيذية المتعلقة بتنظيف هذا النهر.