kayhan.ir

رمز الخبر: 96886
تأريخ النشر : 2019July02 - 20:52
منتقدا اجراءات الرياض بشأن نقل الحجاج الايرانيين..

جهانغيري: على العالم الاسلامي مطالبة السعودية اقامة مراسم الحج بأفضل شكل ممكن

طهران-فارس:- انتقد النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري العراقيل التي تضعها الحكومة السعودية امام نقل الحجاج الايرانيين هذا العام، داعيا وزارة الخارجية الى تقديم اعتراض بهذا الشأن الى السلطات السعودية.

واشار جهانغيري خلال حديثه في اجتماع المجلس الاعلى للحج والزيارة في البلاد امس الثلاثاء الى حضور اكثر من 86 ألف ايراني في موسم الحج العام الجاري، مؤكدا ضرورة التعاون والتنسيق بين جميع الاجهزة والمؤسسات المعنية من اجل الحفاظ على عزة وكرامة الاحجاج الايرانيين في ارض الوحي.وتطرق الى العراقيل التي تضعها الحكومة السعودية بشأن نقل الحجاج الايرانيين، وقال: بطبيعة الحال فان منظمة الحج والزيارة وبالتعاون مع منظمة الطيران الايرانية، قامت باتخاذ الاجراءات المطلوبة لنقل الحجاج الايرانيين، ولا توجد اي مشكلة في هذا المجال، لكن من الضروري ان تقوم وزارة الخارجية ومنظمة الحج والزيارة بتقديم اعتراض الى الحكومة السعودية والمطالبة بإزالة بعض العقبات.

وتابع: ان على السعودية ان تقوم بواجباتها ومسؤولياتها في اقامة مراسم الحج بشكل مهيب ، كما ان على العالم الاسلامي مطالبة السعودية اقامة مراسم الحج بأفضل شكل ممكن.

بدوره قدم رئيس منظمة الحج والزيارة "علي رضا رشيديان" تقريرا عن آخر الاجراءات والتنسيق على اعتاب بدء موسم الحج، مضيفا: هذا العام سيتم ايفاد 86 ألف و500 حاج من ايران، وستبدأ رحلات الحجاج باتجاه السعودية يوم 8 تموز/ يوليو الحالي، فيما تبدأ رحلات العودة يوم 17 آب/اغسطس القادم، مشيرا الى ان تفويج الحجاج الايرانيين سيكون في اطار 575 قافلة.

كما قدم رشيديان تقريرا عن آخر التدابير المتخذة والتسهيلات المطلوبة لسفر الزوار الايرانيين الى العتبات المقدسة وكذلك اقامة مراسم الاربعين بشكل رائع.