kayhan.ir

رمز الخبر: 9686
تأريخ النشر : 2014November05 - 22:06
تحذيرات أمنية رسمية وغير مسبوقة لأصحاب المواكب من احتمال وقوع اعتداءات مسلحة..

سقوط عشرين شهيداً وجريحاً اثر هجوم أر هابي على المشاركين في عزاء الامام الحسين (ع) بالاحساء

العوامية - وكالات انباء:- اظهرت مقاطع فيديو نشرت على اليوتيوب مواطنا سعوديا ينفس عن مكنوناته ويتحدث الى فريق اعلامي حيث يشير الى تحريض قنوات الفتنة من مثل "الوصال" على قتل اتباع اهل البيت عليهم السلام مشددا على ان من يجامل في هذا الامر فهو كذاب .

ومن ثم يتقدم شاب آخر الى الفريق الاعلامي ليريه تغريدة على "تويتر" نشرها احد التكفيريين يقول فيها، ساعات قليلة وتضج مزاراتكم باصوات المفخخات و...

ويعود المواطن الاول ليؤكد للفريق الاعلامي بانه يعلم هذه الامور جيدا ولكنه يتجاهل او يتغافل عنها عمدا مضيفا، ان التكفيريين قتلوا اليوم ثمانية وقد يقتلون المئات غدا.

ويجدد التاكيد على ضرورة اغلاق قنوات الفتنة التي اصبحت خطرا على الجميع منوها الى هناك تغريدات على تويتر تحرض على قتل الشيعة بالمفخخات وليس بالرشاشات وهذه هي الحقيقة .

ويرى مراقبون ان الفكر التكفيري الذي ينتشر حاليا كالنار في الهشيم بالعديد من المناطق هو من صنع الفكر الوهابي المدعوم بالبترودولار في شتى انحاء العالم. والمواقف الاخيرة للسلطات السعودية التي تحاول التمظهر بمظهر المتصدي لهذا الفكر انما هي من باب انقلاب السحر على الساحر وشعورها بالخطر من قبل وليدها المشؤوم وتمرده عليها.

يشار الى ان مسلحين ينتمون للفكر التكفيري المستلهم من تعاليم الوهابية شنوا مساء الاثنين هجوما ارهابيا على مجلس عزاء عاشورائي في قرية الدالوة بمحافظة الاحساء السعودية راح ضحيته سبعة اشخاص خمسة منهم من الاطفال بينهم طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة.

في هذا الاطار اعلن المتحدث الامني باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي، في تصريحات نشرتها صحيفة "الشرق الاوسط" السعودية، ان الهجوم الذي استهدف حسينية المصطفى في قرية الدالوة شرقي السعودية مساء الاثنين، نفذه اشخاص يعتنقون فكر تنظيم القاعدة الارهابي.

وقال التركي ان الذي قبض عليهم على خلفية الهجوم والبالغ عددهم 15 شخصا "هم ممن يعتنقون الفكر الضال"، وهو تعبير يستخدم في السعودية للدلالة الى تنظيم القاعدة.

وشدد التركي على ان المتورطين المفترضين في هذه القضية "لم يذهبوا إلى الأحداث التي تتمنى التنظيمات الإرهابية الوصول إليها (في اشارة الى مناطق النزاع في الاقليم) بل قصدوا دماء مواطنين أبرياء وارتكبوا جريمتهم من أجل الفتنة بين أطراف المجتمع".

وبحسب التركي، فان الاجهزة الامنية تمكنت في أقل من 24 ساعة، من "رصد ومتابعة المتورطين في الحادث الإرهابي في 6 مدن، في مناطق الرياض والقصيم (شمال الرياض) و(المنطقة) الشرقية".

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد اعلنت أن عدد الشهداء هذا الاعتداء الارهابي ارتفع الى 8 اشخاص بالاضافة الى اصابة 12 شخصا آخرين.

وأفاد سكان من المنطقة على شبكات التواصل الاجتماعي أن الهجوم وقع لدى خروج مجموعة من الاطفال والشبان من حسينية أثناء مراسم إحياء ذكرى عاشوراء.

وقال المتحدث باسم شرطة المنطقة الشرقية "عند الساعة الحادية عشرة والنصف من مساء يوم الاثنين... وأثناء خروج مجموعة من المواطنين من أحد المواقع بقرية الدالوة .. بادر ثلاثة أشخاص ملثمين بإطلاق النار بإتجاههم من أسلحة رشاشة ومسدسات شخصية وذلك بعد ترجلهم من سيارة توقفت بالقرب من الموقع".

هذا وقد قتل شرطيان سعوديان وشخصان مشتبه بهما في العملية الامنية التي اعقبت هجوما على حسينية المصطفى في شرق السعودية مساء الاثنين، وفق ما اعلن متحدث باسم وزارة الداخلية السعودية.

وجاء الهجوم الإرهابي متزامناً مع تحذيرات أمنية رسمية وغير مسبوقة لأصحاب المواكب بالقطيف من احتمال وقوع اعتداءات مسلحة.

وتحت عنوان "أنا الناجي رقم 1 في الهجوم الإرهابي بالدالوة".. قال الشيخ ياسين بن حسين التريكي الذي كان شاهد عيان على الهجوم منذ بدايته وروى ما رآه، بحسب صحيفة "المرصد" السعودية.

سيارتان غريبتان.. إحداهما "فورد" والأخرى "كورولا".. نزل منهما أشخاص ملثَّمون. الأولى كانت قريبةً من مكان مجلس نساء، أما الأخرى فكانت أقرب إلى مجلس الرجال. كان المشهد غريباً، فنحن أبناء قرية صغيرة، يعرف بعضنا بعضاً. واللثام كان يزيد المشهد غرابة.. رحت أتابع ما يجري ليبدأ الرصاص كلمته.

هذا ما رواه الشيخ ياسين بن حسين التريكي في سرده تفاصيل مجزرة الدالوة، وقال "رأيتُ رجلاً طويل القامة ملتحياً غريباً، جاء بسرعة وركب إحدى السيارتين، وكان فيها شخصان آخران ملثمان. عندها لاحظا أنني أراقبهم، فما كان من أحدهم إلا توجيه سلاحه نحوي وإطلاق الرصاص بشكل مباغت. ووسط أزيز الرصاص لم أركِّز فيما كان يجري، فقد شعرتُ بألم شديد في قدمي وسقطتُ على الأرض ليزداد المشهد رعباً.

يُضيف: بعد إطلاقهم النار صوبي؛ تحركوا بالسيارة متوجهين في اتجاه الناس.. وسريعاً اتصلت بالمسؤولين عن المكان لأحذرهم، لكن الموقع كان قريباً جداً من الملثمين، لذا نفَّذوا ما خططوا له وفروا هاربين. حدث كلُّ ذلك بسرعة. وبعد هروب المجرمين نهضتُ، وذهبت إلى حيث كان الناس، ليصدمني المشهد الدامي.. أناس على الأرض، دماء، أصوات، رعب. وبقيت في موقف دهشة بين مصدق ومكذب لما حدث.. ولم أنتبه إلا ورجال هيئة الهلال الأحمر يضمِّدون جراح ساقي، وينقلونني إلى مستشفى الأمير سعود بن جلوي في المبرز.