كوريا الجنوبية تبحث مع واشنطن سبل إعفاء بيونغ يانغ من بعض العقوبات
سيئول – وكالات : قال مسئول في وزارة الوحدة سيئول امس الثلاثاء، إن كوريا الجنوبية تتعاون بشكل وثيق مع برنامج الأغذية العالمي لتناقش مع الولايات المتحدة إمكانية إعفاء كوريا الشمالية من بعض العقوبات من أجل خطة سيئول لإرسال معونة من الأرز لبيونغ يانغ.
ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن المسئول القول إن "الأرز في حد ذاته لا يخضع للعقوبات، لكن استخدام سفن لنقله قد يكون متعلقا بالعقوبات".
من جهته، أكد المسئول الكوري الجنوبي أن حكومة سيئول ستوقع عقدا رسميا مع برنامج الأغذية العالمي، بشأن خطتها لتوفير الأرز للشطر الشمالي .
يذكر أن استمرار الجفاف في عدة مناطق في كوريا الشمالية وتفشي حمى الخنازير الإفريقية في البلاد، قد يضر بحصاد المحاصيل لهذا العام وقطاع الماشية ما يضع مزيدا من الضغط على الإمدادات الغذائية في البلاد.