بومبيو يأمل في استئناف المفاوضات مع كوريا الشمالية في يوليو
واشنطن – وكالات : أعلن وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، أن المفاوضات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية حول مسائل نزع السلاح النووي قد تستأنف في شهر يوليو الحالي.
وقال بومبيو للصحفيين في قاعدة "أوسان" العسكرية الأمريكية الواقعة في كوريا الجنوبية: "سيحدث ذلك في يوليو وعلى الأرجح خلال أسبوعين أو 3 أسابيع، أي باعتقادي، في منتصف شهر يوليو وفي مكان يجب علينا تحديده".
وأضاف: "نعتقد أنه توجد لدينا نقطة انطلاق لإجراء هذه المناقشة، ونقع حاليا في حالة عندما يمكننا حقا التقييم فيما إذا كانت هناك طريقة واضحة إلى الأمام. وسمعت زعيم كوريا الشمالية كيم. وأعتقد أنها قائمة".
وأفاد بأن الممثل الخاص للولايات المتحدة في كوريا الشمالية، ستيفين بيغن، سيترأس فريق التفاوض الأمريكي في المفاوضات مع كوريا الشمالية، مضيفا أنه لا يعرف من الذي سيترأس الفريق الكوري الشمالي.
وأضاف: "إننا جاهزون للمفاوضات مع كوريا الشمالية، لكننا حازمون أيضا في تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي (حول العقوبات)".