"ساندرز" يهاجم ترامب ويصفه بالعنصري الكذاب
طهران/كيهان العربي: تعرض "ترامب" خلال حملته الانتخابية التي بدأها الثلاثاء الماضي من ولاية فلوريدا الى هجوم من السيناتور الديمقراطي "برني ساندرز" واصفا اياه بالعنصري الكاذب وانه أخطر رئيس جمهورية في تاريخ اميركا.
وفي حديث لقناة "ام اس ان بي سي" هاجم ساندرز بشدة سياسات ترامب ضد ايران، قائلا: نحن لا نقبل بادعاءات ادارة ترامب بخصوص تورط ايران في مهاجمة ناقلتي النفط في خليج عمان.
واجاب ساندرز سؤال مراسل القناة حول هل تقبل ببيان وزارة الخارجية الاميركية بخصوص مهاجمة ناقلتي النفط في بحر عمان، قال: "كلا لست موافقا وينبغي اجراء تحقيق هادف.
وكما تعلمون فان اليابانيين ـ الذين هم مالكون لناقلة النفط ـ تضرورا ايضا وانا لا اوافق على تصريحات ترامب".
وشدد ساندرز على ضرورة القاء نظرة على حرب العراق والتي كنت معارضا لها. فلست راضيا عن ادارة بوش. فكذلك كانت كذبة بامتلاك صدام لاسلحة الدمار الشامل. واسمحوا لي ان اقول فانا افعل ما بوسعي كي لا اسمح لمواجهة عسكرية بين ايران واميركا.
كما ووجه ساندرز انتقاده لترامب واكاذيبه، قائلا: شاهدوا كيف يعلق على موقعه الشخصي كل ما يريد قوله. واسمحوا لي ان اقول بان رئيس جمهوريتنا كذاب وعنصري ولديه رهاب من الاجانب، ويتعصب لدينه. وان ستراتيجيته لحملته الانتخابية مبنية على بث التفرقة بين الشعب. وكان قد قال لنا في الحملة الانتخابية لعام 2016 بان برنامجه المالي لايصب لصالح الاغنياء وقد كذب ايضا.