عيد الغدير القادم..موعد افتتاح قبة الامام الحسين (ع) للزائرين
بغداد-ارنا:- كشفت اللجنة المشرفة على مشروع توسعة القبة الطاهرة في العتبة الحسينية المقدسة عن موعد افتتاح قبة مرقد الامام الحسين (عليه السلام) من الداخل امام الزائرين .
وقال عضو اللجنة المشرفة مهدي القزويني في بيان، ان "الاعمال في قبة مرقد الامام الحسين (عليه السلام) قسمت الى مرحلتين، شملت المرحلة الاولى الهيكل الكونكريتي والحديدي والتغليف وتزجيج القبة من الداخل، اما المرحلة الثانية فانها تشمل القبة من الخارج والتي هي قيد الانجاز".
واضاف، ان "القبة من الداخل ستفتتح امام الزائرين في عيد الغدير القادم بعد الانتهاء من التزجيج بشكل كامل خلال هذه الفترة".
واشار القزويني الى انه "تم الحفاظ على التصميم القديم للقبة مع اضافة بعض اللمسات العصرية الاسلامية للحفاظ على تاريخ المكان"،مؤكدا "استكمال كافة الاعمال الخاصة بالهيكل الحديدي للقبة بنسبة 100%".