kayhan.ir

رمز الخبر: 96412
تأريخ النشر : 2019June23 - 20:56
"نتن ياهو": رد اليمن على التحالف السعودي الاميركي تهديد لكياننا!!..

صنعاء: الدفاع عن قضية الأمة فلسطين وسام شرف يعتز به شعبنا في زمن الانبطاح العربي للمشروع الصهيوأميركي

كيهان العربي – خاص:- رد رئيس الوفد الوطني اليمني المفاوض محمد عبد السلام، على تصريحات رئيس وزراء كيان العدو الصهيوني "بنيامين نتن ياهو" التي اعتبر فيها العدوان على اليمن جزءا من معركته ضد فلسطين، مؤكدا أن الدفاع عن قضية الأمة فلسطين وسام شرف يعتز به الشعب اليمني في زمن الانبطاح للمشروع الصهيوأميركي.

وقال عبد السلام أمس الاحد في تغريدة له تويتر: "نتن ياهو" في مؤتمر صحفي يدافع عن عدوان السعودية بكل وضوح ويعتبر الحرب على اليمن جزءاً من معركته ضد فلسطين ويصف الرد اليماني على العدوان السعودي الاميركي بأنه تهديد على الكيان الصهيوني الغاصب.

ميدانياً، اسقطت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية أمس الأحد، طائرة تجسس تابعة لقوى العدوان السعودي الأمريكي قبالة السديس بنجران.

وكانت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية قد أسقطت، قبل ذلك ايضا طائرة تجسس تابعة للعدوان في منطقة المزرق بمديرية حرض محافظة حجة شمال غرب البلاد.

وأسقطت الدفاعات الجوية كذلك، طائرة تجسسية تابعة لقوى العدوان بسلاح مناسب جراء خرقها للهدنة وقيامها بتنفيذ مهمة عدائية في أجواء منطقة الفازة.

وكانت الدفاعات الجوية أسقطت في السادس من الشهر الجاري طائرة بدون طيار مقاتلة من طراز MQ-9 أمريكية أثناء قيامها بأعمال عدائية في جبهة الساحل الغربي.

من جانب آخر نفذ الجيش واللجان الشعبية، عملية إغارة على مواقع مرتزقة الجيش السعودي قبالة جبل قيس بقطاع جيزان وكبدوهم خسائر كبيرة.

وأكد المصدر العسكري مصرع وإصابة عدد كبير من المرتزقة وتطهير إحدى التباب قبالة جبل فيس خلال عملية إغارة للمجاهدين استمرت عدة ساعات.

وكان عدد من مرتزقة الجيش السعودي قتلوا قبل ذلك، بنيران قناصة الجيش واللجان الشعبية في قطاع جيزان. من جهة اخرى، اعترف نائب رئيس المجلس العسكري السوداني محمد حمدان دقلو حميدتي، إن السودان يشارك بأكثر من 30 ألف جندي في الحرب الذي يشنه الإئتلاف العربي بقيادة السعودية على الشعب اليمني منذ 5 أعوام.

وأكد "حميدتي" أثناء مخاطبته حشداً جماهيرياً بمنطقة (أبرق) بشرق النيل حسب صحيفة الإنتباهة أمس، أن الحملة تهدف إلى إخراج "الدعم السريع" من المشهد لتمرير بعض الأجندة.

وأبدى "حميدتي" امتعاضه مما وصفها بـحملة الإساءات والشتائم التي لحقت بهم وبدول السعودية والإمارات ومصر، وقال: شتمونا وشتموا السعودية والإمارات ومصر، وأضاف: هذه الدول نحن نقاتل معها بأكثر من (30) ألف جندي.

وانتقد "حميدتي" بعض الأصوات التي تقول إن الأموال التي تقدمت بها السعودية والإمارات ذهبت للبرهان ولشخصه. واضاف: الحساب ولد وسيأتي الوقت الذي يعرف فيه الشعب ما قدمناه وما قدمته تلك الدول- حسب تعبيره.

وتجدر الإشارة الى أن تحالف الع

وان السعودي الذي يشارك فيه السودان في استهداف الشعب اليمني ، تسبب باستشهاد وجرح عشرات الالاف من أبناء الشعب اليمني فضلا عن تسببه في كارثة إنسانية غير مسبوقة في العالم بسبب الحصار الذي يفرضه على اليمن من جميع الجهات.