kayhan.ir

رمز الخبر: 96386
تأريخ النشر : 2019June23 - 20:48

طهران وزغرب تؤكدان على تعزيز العلاقات بينهما

شيراز-ارنا:- أكد السفير الكرواتي لدى إيران "دراغا شتامبوغ"، ضرورة التوظيف الجيد لكافة الفرص المتاحة في سبيل تعزيز العلاقات بين البلدين.

وخلال لقائه محافظ فارس عنايت الله رحيمي في مدينة شيراز مركز المحافظة، أعرب دراغا شتامبوغ عن حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع إيران لا سيما محافظة فارس، بالنظر الى القواسم المشتركة المتوفرة بين إيران وكرواتيا.

وقال، ان كرواتيا وعلى غرار الكثير من الدول تعتبر أنواع الحظر المفروض على الجمهورية الإسلامية بأنه "حظر جائر".

وأشار السفير الكرواتي الى القواسم الثقافية المشتركة بين بلاده ومحافظة فارس؛ قائلا: اننا نتطلع الى إبرام عقد توأمة بين واحدة من المدن الكرواتية وشيراز.

من جانبه، لفت محافظ فارس الى أن تعزيز العلاقات السياحية في ضوء الحظر الجائر المفروض على إيران، يعد من الطاقات الجيدة التي تسهم في النهوض الشامل بالعلاقات الثنائية مع الدول الأخرى لا سيما كرواتيا.

واعتبر القواسم الثقافية العديدة بين إيران وكرواتيا بأنها تشكل أرضية جيدة لتعزيز العلاقات بين البلدين وأضاف، ان محافظة فارس وبفعل ما تتمتع به من طاقات هائلة في مختلف الأبعاد التاريخية والثقافية والإقتصادية، تسمى بـ"إيران الصغيرة".

ووصف إيران وشعبها بـ"المتطلعة للسلام" وبين، ان إيران كانت تهتم على الدوام بالقيم الإنسانية للشعوب ولم تكن على الإطلاق البادئة لأي نزاع أو حرب على مدى الـ200 عام الأخيرة.