إيران تحرز المركز الثالث ببطولة آسيا للشباب بكرة الصالات
حقق منتخبنا المركز الثالث بعدما تغلب على إندونيسيا 9-1 يوم السبت على صالة ستاد بور شريفي في تبريز، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة آسيا للشباب تحت 20 عاماً بكرة الصالات 2019 في إيران.
وسجل سالار آغابور (3 و6 و25) وعلي أكرمي (4) وسجاد سرباز (11) ورضا قنبري (16) وعرفان حسين زاده (17) وبلال اسماعيلي (29) ومهدي دهقان نجاد (40) أهداف إيران، في حين أحرز فيرمان أدريان شاه (39) هدف إندونيسيا الوحيد.
وكان منتخبنا تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من مباراتين، حيث فاز على هونغ كونغ 7-3 وعلى أفغانستان 3-2، ثم فاز في ربع النهائي على لبنان 3-2 بعد التمديد، وخسر في قبل النهائي أمام اليابان 4-8 بعد التمديد.
في المقابل تصدر منتخب إندونيسيا المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، حيث فاز على الصين تايبيه 6-3 وعلى العراق 2-1، ثم فاز في ربع النهائي على فيتنام 7-5، وخسر في قبل النهائي أمام أفغانستان 3-4 بعد التمديد.
هذا وتوج منتخب اليابان السبت بلقب بطولة آسيا للشباب تحت 20 عاما بكرة الصالات 2019 في مدينة تبريز بايران ، بعدما تغلب في المباراة النهائية على أفغانستان 3-1 .
وحضر المباراة جمهور غفير من ابناء الجالية الافغانية الذي تقاطروا لمشاهدة المباراة وشد ازر منتخب شبابهم الذي حقق انجازا كبيرا غير مسبوق في تاريخ الرياضة ببلادهم بوصوله الى المباراة النهائية لهذه اللعبة.
وسجل تاكاهاشي يوداي (9) وأوساوا ماساشي (16) وهيروشي تابوتشي (38) أهداف اليابان، في حين أحرز رضا حسينو (34) هدف أفغانستان.
وكان منتخب اليابان تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من مباراتين، حيث فاز على طاجيكستان 3-1 وعلى فيتنام 2-1، وفاز في ربع النهائي على العراق 2-0 وفي قبل النهائي على إيران حاملة اللقب 8-4 بعد التمديد.
في المقابل حصل منتخب أفغانستان على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط من مباراتين، بعدما فاز على هونغ كونغ 6-1، وخسر أمام إيران 2-3، وفاز في ربع النهائي على تايلاند 3-2 وفي قبل النهائي على إندونيسيا 4-3 بعد التمديد.