kayhan.ir

رمز الخبر: 96192
تأريخ النشر : 2019June19 - 20:53

البنك المركزي: على الدول الاوروبية شراء النفط او منح خط ائتمان لايران


طهران-فارس:- أكد محافظ البنك المركزي عبد الناصر همتي، أن على الاوروبيين اما شراء النفط من ايران او منحها خط ائتمان ليتسنى توريد السلع من تلك الدول، وأن طهران على استعداد للخيارين.

وأضاف همتي في تصريح على هامش جلسة مجلس الوزراء امس الاربعاء، أن الاوروبيين لم يقدموا على اية خطوة حتى الان بهذا الاتجاه.

وأشار الى أنه تم تدشين آلية "ساتما" في ايران وهي تماثل الآلية "اينستكس" الاوروبية للتعامل المالي مع طهران، وأن حديث الاوروبيين بعدم تشكيل آلية ساتما بعد يخالف الواقع.