تشيلي تسحق اليابان بالأربعة وتوجه إنذارًا شديد اللهجة لمنتخبات كوبا أمريكا
استهل المنتخب التشيلي حملة الدفاع عن لقبه القاري، بالفوز فجر الثلاثاء، على نظيره الياباني (4-0) على ملعب "يورومبي"، ضمن منافسات المجموعة الثالثة بالدور الأول من بطولة كوبا أميركا 2019 المقامة في البرازيل.
وسجل أهداف تشيلي كل من إريك بولجار (ق41)، وإدواردو فارجاس (ق54، و83) وأليكسيس سانشيز (82).
بهذه النتيجة، يحتل المنتخب التشيلي صدارة المجموعة بالاشتراك مع أوروجواي التي هزمت الإكوادور (4-0) أيضا يوم الإثنين.
هذا وأثنى هاجيمي موريياسو، المدير الفني لمنتخب اليابان، على شجاعة وجرأة لاعبيه رغم الخسارة الثقيلة أمام تشيلي.
وقال موريياسو خلال المؤتمر الصحفي بعد اللقاء الذي احتضنه ملعب (مورومبي) بالمجموعة الثالثة "لم نشعر بالخوف أمام البطل الحالي، وصنعنا فرصا عديدة وحقيقية للتسجيل".
وأكد صاحب الـ50 عاما أن السقوط بهذه النتيجة كان "محزنا"، وأقر بأن تشيلي كانت أفضل، ولكنه في الوقت ذاته أشاد بجرأة لاعبيه، وبالطريق الذي يجب أن يستمروا عليه في البطولة.
وأوضح "النتيجة تؤكد أننا فشلنا في جوانب محددة، أعتقد أننا كنا نستحق تسجيل هدف على الأقل".