ايران تبدي استعدادها لنقل تجاربها حول اللاجئين الي الامم المتحدة
طهران-فارس:-اعلن مساعد وزير الداخلية في الشؤون الامنية حسين ذوالفقاري استعداد طهران لنقل تجاربها حول اللاجئين الي الامم المتحدة بهدف ايجاد حلول لمشاكلهم.
وأكد ذوالفقاري، في تصريح أدلي به خلال اجتماع رباعي ضم ايران وباكستان وافغانستان ومنظمة شؤون اللاجئين في اسلام اباد، علي ضرورة رفع التهديدات الامنية في الحدود المشتركة مع افغانستان.
ونوه الي ضرورة التمهيد لعودة اللاجئين الافغان المقيمين في ايران الي وطنهم.
ولفت الي إن ايران لديها تجارب عديدة في مجال اللاجئين والمهاجرين كما أنها علي استعداد لنقل تجاربها بهذا الشأن الي الامم المتحدة.
واكد علي ضرورة أن تقوم الامم المتحدة والبلدان الاخري بزيادة جهودها الرامية الي خفض الحروب والنزاعات والتي تعد الجذور الرئيسية للهجرة.
وتستضيف اسلام اباد حاليا اجتماعا رباعيا يركز علي عودة ملايين اللاجئين والمهاجرين الافغان المقيمين في ايران وباكستان.