برلماني: سنضع الانسحاب من الاتفاق النووي على جدول اعمالنا
طهران-مهر:- قال رئيس اللجنة النووية في مجلس الشورى الاسلامي مجتبى ذو النور أن طهران ستضع قرار الانسحاب من الاتفاق النووي على جدول أعمالها في حال لم تف الدول الاوروبية بتعهداتها ولم تقم باجراءات في اطار الاتفاق النووي.
واضاف ذو النور:أن الاوروبيين أظهروا دائما أنهم يقومون بدور الشرطي الجيد في التعامل مع السلوك الأمريكي، مؤكدا أنهم في الوقت الحالي ليس لديهم ارادة جادة للحفاظ على الاتفاق النووي.
وتابع " إن حجم تبادلنا التجاري مع الاتحاد الاوروبي لا يتجاوز العشرين مليار دولار في أحسن الحالات لكن الحجم التجاري بين أمريكا والاتحاد الاروبي يقترب من ألف مليار دولار وبالطبع فإنهم لن يضحوا بهذا الحجم من التبادل التجاري مع واشنطن".
وأشار إلى أن الاوروبيين يحاولون أن يكسبوا الوقت في هذه القضية وقال في هذا الخصوص " إن البقاء في الاتفاق النووي هو في صالح الأوروبيين لكنهم لا يريدون أن يدفعوا تكاليف للبقاء فيه بل يريدون فقط إبقاء طهران في هذا الاتفاق دون أن تكون هناك أي منفعة لايران من جانب هذا الاتفاق".