فيفا تحذر السعودية من استمرار قرصنة المباريات من "بي إن"
طلب اتحاد الكرة العالمي "فيفا" من السعودية التوقف عن نقل مباريات كأس العالم لكرة القدم النسوية بطريقة غير شرعية عبر قمر عربسات.
وقالت صحيفة "ميل أون صاندي" البريطانية إن حق بث المباريات حصريا لقناة رياضية تملكها قطر فيما يرى أنه اغتصاب للحقوق وسط أزمة دبلوماسية خليجية.
وتقوم قناة سعودية اسمها"بي أوت كيو" بنقل مباريات كرة القدم والمناسبات الرياضية الأخرى التي اشترتها القناة القطرية "بي إن" ومقرها الدوحة.
وطلب فيفا الذي يبيع حقوق البث إلى "بي إن " عرب سات التوقف عن بث المباريات وظهرت تغطية مباراة بين إنكلترا ضد اسكتلندا في كأس العالم للكرة النسوية على القناة السعودية المقرصنة وعليه شعار "بي أن" القطرية.
وفي بيان حصلت عليه وكالة أنباء أسوشيتدبرس جاء فيه: يعي فيفا بوجود تغطيات غير شرعية لكأس العالم للنساء في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، خاصة في السعودية والمقرصنة عبر قناة اسمها "بي أوت كيو".
ولهذا السبب يحاول فيفا الحصول على تعاون من عربسات لمعالجة سوء استخدام حق فيفا من الملكية الفكرية.