kayhan.ir

رمز الخبر: 96008
تأريخ النشر : 2019June16 - 20:46
ترامب يريد من خلال المفاوضات الفوز في الانتخابات..

اميرعبداللهيان : خطوات ايران بعد إنتهاء مهلة الـ60 يوما لن تكون في صالح اميركا



طهران-فارس:-اكد المستشار الخاص لرئيس مجلس الشورى الاسلامي حسين امير عبداللهيان بان خطوات ايران بعد مهلة الستين يوما سوف لن تكون في صالح اميركا.

وفي تصريح ادلى به للتلفزيون اشاراميرعبداللهيان الى ان الغربيين تصوروا بان ايران ستستمر في تنفيذ الاتفاق النووي من دون الحصول على منافع من ورائه وستولي الاهتمام لوعودهم وقال، ان المجلس الاعلى للامن القومي اتخذ قرارا دقيقا في هذا الصدد وكان بمثابة صدمة جادة لاميركا والغرب.

وقال، ان دولا مثل بريطانيا وفرنسا والمانيا اعلنت مواقفها السياسية بصوت عال في سياق معارضة خروج اميركا من الاتفاق النووي الا انها وفيما يتعلق بالحظر لم تعلن رسميا بانها سوف لن تواكب اميركا فيه.

واشار الى سياسات السعودية والامارات الخاطئة لتوتير اجواء المنطقة واضاف، ان الخليج الفارسي وبحر عمان اصبحا اليوم ساحة يصول ويجول فيها الاعداء لزعزعة امن صادرات النفط من المنطقة.

واعتبر اميرعبداللهيان تكليف رئيس وزراء اليابان من قبل ترامب لنقل رسالته الى ايران مؤشراً الى انه يريد الاتيان بايران الى طاولة المفاوضات والفوز في انتخابات الرئاسة للعام 2020 .

ولفت الى ان مفاوضات جرت بين ايران واميركا حول العراق بعد سقوط نظام صدام ، بامر من قائد الثورة تلبية لطلب من الاصدقاء العراقيين، حيث تراس وفدنا اللواء قاسم سليماني وامين المجلس الاعلى للامن القومي في حينه علي لاريجاني، حيث اكد قائد الثورة في توصياته للوفد على ان تكون المفاوضات منطقية وحكيمة ودقيقة وصريحة مع عدم ترك الرد على اتهامات الاميركيين واوضح بان سماحته حذّر من محاولة الاميركيين ابعاد الجانب العراقي عن المفاوضات وبالفعل فقد حاول الاميركيون ان يفعلوا ذلك الا ان الجانب الايراني رفض طلبهم.

واعتبر انه لا احد في ايران يرفض العلاقة الطبيعية مع اميركا الا ان هذا الامر مرتبط بسلوك الاميركيين الذين لم يتمكنوا لغاية الان من كسب ثقة المسؤولين الايرانيين.