ابن سلمان: قتل وتقطيع خاشقجي بالقنصلية السعودية في اسطنبول "جريمة"
وصف ولي العهد (الحاكم الفعلي) في السعودية محمد بن سلمان، مقتل وتقطيع جمال خاشقجي الصحفي المعارض لنظام آل سعود وبصورة بشعة داخل القنصلية السعودية في اسطنبول على يد فريق أرسل خصيصا لهذا الشأن من العاصمة الرياض بأنه "جريمة مؤلمة جدا".
وقال ابن سلمان لصحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، إن مقتل خاشقجي "جريمة مؤلمة جدا"، معتقدا أنه "لم يسبق حصول مثل هذه الجريمة في تاريخ المملكة، فمثل هذه الأمور ليست جزءا من ثقافتنا، وتناقض قيمنا ومبادئنا" .
ورأى ابن سلمان أن السعودية دولة يسودها القانون، "ومن غير المقبول التعرض لحياة مواطن بهذا الشكل المؤلم، تحت أي ظرف من الظروف. وبكل أسف، المتهمون بارتكاب الجريمة هم موظفون حكوميون، ونسعى لتحقيق العدالة والمحاسبة بشكل كامل"، بحسب قوله.