العميد وحيدي: قادرون على تصنيع منظومة صاروخية اقوى من "اس 300"
طهران-فارس:- اكد رئيس الجامعة العليا للدفاع الوطني العميد احمد وحيدي بان عدم ثقة اميركا من الانتصار يمنعها عن الدخول في حرب مع ايران.
وقال العميد وحيدي، ان قائد الثورة الاسلامية برؤيته الثاقبة وادراكه وتحليله العميق ومعرفته التاريخية للوقائع والخبرات العملية يدرك بان الحرب لن تقع.
واضاف، ان سماحته يعرف بان اميركا ولمختلف الاسباب لن تدخل في حرب مع ايران لان من يدخل الحرب يفترض لنفسه الانتصار الا ان اميركا لا تفترض لنفسها مثل هذا الامر لانها لم تستطع حتى الخروج منتصرة في قضية اليمن او في العراق وسوريا وافغانستان حيث لقيت الهزيمة.
واعتبر العميد وحيدي سياسة البلاد الاساسية تجاه الاعداء بانها مرتكزة على قدرات الردع لمنع الاعداء من التفكير بالاعتداء.
واعتبر العميد وحيدي تعريف الثورة الاسلامية بانه غير ممكن من دون تحرير فلسطين وقال، ان فلسطين والثورة الاسلامية عنصران لا ينفصمان عن بعضهما بعضا ومن غير الممكن ان يقوم احد بتعريف الثورة الاسلامية من دون تحرير فلسطين والقدس.
واضاف، ان قضية فلسطين والقدس ممتزجة مع الثورة الاسلامية منذ اليوم الاول لانطلاقها كقضية جذرية وبنيوية.
وقال، ان محاولات كثيرة قام بها الكيان الصهيوني عبر مختلف الاحابيل لاثارة الخلافات الداخلية والحرب بين فصائل المقاومة للوقوف امام هذا التيار الا ان جميع المؤامرات قد احبطت بحكمة قائد الثورة الاسلامية والاعزاء الناشطين في محور المقاومة ونحن اليوم نشهد شجرة عملاقة كحزب الله.
واعتبر وزير الدفاع السابق قدرات العدو بانها مبنية على عدة اسس من ضمنها المادية والنفسية والسياسية والاقتصادية واضاف، يمكننا القول بثقة بان جزءا مهما من قدرات العدو مبنية على اوهام ودعاية اعلامية.
واشار الى مثال لهذا الامر وهو الترويج فيما مضى لجيش الكيان الصهيوني في العالم العربي بانه لا يُقهر في حين تم اجهاض هذا التصور بواسطة استراتيجية "التهديد مقابل التهديد" التي استخدمها حزب الله لبنان وبالتالي فر الكيان الصهيوني بجيشه من جنوب لبنان اثر هجمات حزب الله.
كما اعلن وزير الدفاع السابق بان ايران قادرة من الناحية التقنية على تصنيع منظومة صاروخية للدفاع الجوي اقوى بمراحل من "اس 300" الروسية.
وقال العميد وحيدي انه حينما كنا نريد شراء منظومة "اس 300" من روسيا، لم يزودنا الروس بها في ذلك الحين، وبناء عليه فقد امرنا قائد الثورة الاسلامية بجملة واحدة هي "اصنعوها بانفسكم" وكانت تلك العبارة هي الانطلاقة في وزارة الدفاع.
واضاف، انني اعلن اليوم بان الجمهورية الاسلامية قادرة اليوم من الناحية التقنية على تصنيع منظومة صاروخية اقوى بمراحل من المنظومة "اس 300" الروسية.