خبراؤنا ينتجون مرهما لمعالجة قروح السكري في القدم
طهران-فارس:- نجح خبراء ايرانيون من محافظة كرمانشاه في انتاج مرهم نباتي المنشأ يستخدم لعلاج قرحة القدم السكرية ويدخل حيز الانتاج الصناعي قريباً.
وقال الخبير الصيدلي حسين اميري إن الفريق الذي يضم 7 خبراء من الاقسام السريرية والداخلية والادوية والتمريض عكفوا علي اجراء تجارب وابحاث لتصنيع هذا العقار وفق إمكانيات محلية منذ عامين.
واضاف: إن هذا العقار النباتي المنشأ يعالج قروح السكري الحادة حيث إن هذا المشروع البحثي قد شرع به في جامعة العلوم الطبية وقسم الابحاث وقد تمت المصادقة علي نتائجه في اللجنة الاخلاقية.
وتابع: إن هذا المرهم تم تسجيله في شركة "دانش بجوهان" وكذلك في قسم "الاختراعات".
ولفت الي إن هذا العقار يتسم بميزة انتاج الكولاجين والاوعية الدموية فيما لاتحمل الادوية المماثلة الاخري سوي ميزة المضادات الحيوية.
ونوه الي أن الانتاج الصناعي لهذا العقار الجديد يؤدي الي ايقاف خروج العملة الاجنبية ويعود بمنافع كثيرة علي البلاد.
ويشار الي ان 15 بالمئة من المصابين بالسكري يعانون من القروح في القدم فيما تجري عمليات بتر الجزء المصاب بنسبة 84 بالمئة.