الصين تحتج علي تدخل واشنطن في شؤون هونغ كونغ
بكين – وكالات : أعلنت وزارة الخارجية الصينية، استدعاء القائم بأعمال السفارة الأمريكية في بكين وتقديم احتجاج رسمي للجانب الأمريكي علي التصريحات والأفعال المتعلقة بتعديلات حكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة علي قانون المجرمين الهاربين وقانون المساعدة القضائية المتبادلة في المسائل الجنائية.
وقال نائب وزير الخارجية الصيني له يوي تشنغ -في تصريحات صحفية- إنه غير مسموح للقوي الخارجية بالتدخل، مشيرا إلي أن هونغ كونغ منطقة إدارية خاصة للصين، وشؤونها صينية داخلية.
وأضاف تشنغ أن الصين مستاءة بشدة من التعليقات الخاطئة والتدخل في تعديلات القانونين من مسؤولين أمريكيين رفيعي المستوي، وتعارضها بحزم.
وتابع تشنغ "نحث الجانب الأمريكي علي اتباع نهج منصف وعادل فيما يخص التعديلات القانونية لقوانين حكومة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، واحترام العملية التشريعية الطبيعية الخاصة بالحكومة هناك، والتوقف علي الفور عن التدخل في شئون هونغ كونغ بأي شكل من الأشكال، وعدم اتخاذ أي فعل من شأنه الإضرار بالازدهار والاستقرار في المنطقة (هونغ كونغ)"، وأشار تشنغ إلي أن الصين ستتخذ المزيد من الإجراءات، استنادا لما يتخذه الجانب الأمريكي في المستقبل.