kayhan.ir

رمز الخبر: 95682
تأريخ النشر : 2019June10 - 21:05

بروجردي: اللوبي الصهيوني يخشى من التعاون بين ايران واليابان


طهران-ارنا:- اكد عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي علاء الدين بروجردي بان اللوبي الصهيوني يخشى من انضمام اليابان لدائرة المتعاونين مع ايران.

وفي تصريح ادلى به لوكالة الانباء التابعة لمجلس الشورى الاسلامي، اشار بروجردي الى الاتصال الهاتفي الذي اجراه نتنياهو مع رئيس وزراء اليابان وتلقى الاخير تحذيرات منه قبيل زيارته الى طهران وقال، ان كل الضغوط الاميركية على الجمهورية الاسلامية تهدف الى تغيير سياسات البلاد الاقليمية والصاروخية بذريعة القضية المزيفة المتمثلة بالقنبلة النووية.

ونوّه الى ان قائد الثورة الاسلامية اعلن مرارا مواقف الجمهورية الاسلامية المبدئية واضاف، ان الاميركيين قد تراجعوا شيئا فشيئا ازاء التحذيرات وهو امر اصبح مكشوفا للقاصي والداني في المحافل السياسية في العالم لكنهم يواصلون الضغط دوما على ايران عبر طرق اخرى.

واوضح بان بعض اجراءات ترامب المعادية لايران تجري تحت ضغط اللوبي الصهيوني واضاف، ان الصهاينة قلقون من احداث اليوم في العالم وان الاتصال الاخير الذي اجراه نتنياهو مع شينزو آبي قبل زيارته الى ايران مؤشر لهذا القلق.

وتابع بروجردي، انه حتى ابعد من ذلك، يشعر الصهاينة بالقلق بان تؤدي هذه التجاذبات في النهاية الى تطبيع العلاقات بين ايران واميركا رغم ان هذا امر غير ممكن بطبيعة الحال لاننا لا نتفاوض معهم ابدا بسبب نقضهم القرارات الدولية.

وتابع ، ان الصين وروسيا والهند تواصل تعاونها مع ايران رغم الضغوط الاميركية وان الكيان الصهيوني يخشى من انضمام اليابان لهذه الدول في هذا السياق.