لجنة الامن القومي النيابية تستعرض آخر التطورات الدولية
طهران-ارنا:- قال رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي حشمت الله فلاحت بيشة: ان وزير الخارجية محمد جواد ظريف شارك في اجتماع اللجنة لاستعراض قضايا دولية مختلفة مع اعضائها.
واضاف فلاحت بيشة، امس الاحد ان اجتماع اللجنة النيابية، ناقش قضايا مختلفة بما فيها الاتفاق النووي والسياسات ذات الصلة بايران وامريكا والمشاورات التي اجرتها الخارجية الايرانية على ضوء زيارة رئيس الوزراء الياباني المرتقبة للبلاد.
وتابع، ان ظريف قام بالرّد على اسئلة 9 نواب خلال اجتماع لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي.
وعلى صعيد آخر، تطرق فلاحت بيشة الى زيارات مرتقبة لعدد من المسؤولين الاجانب الى ايران، مصرحا ان معظم هؤلاء الاشخاص يسعون لطرح موضوع التفاوض بين ايران وامريكا.
علما ان رئيس وزراء اليابان شينزو آبي سيقوم بزيارة ايران قريبا، ومن المقرر ان يبحث مع كبار المسؤولين الايرانيين القضايا ذات الصلة بايران وامريكا.
وفي سياق متصل هناك زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الالماني وكبار المسؤولين المعنيين بـ "آلية اينستكس" الاوروبية الى ايران.