العراق يطلق أول خط بري الى أرمينيا عبر ايران
طهران-فارس:- اعلنت الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود احدى تشكيلات وزارة النقل العراقية عن افتتاح خط نقل تجريبي بين العراق والجمهورية الارمينية براً ضمن جهودها الخاصة بتطوير النقل الدولي والانفتاح على دول الجوار والدول الاقليمية.
وأكدت الشركة ان "الخط أنطلق يوم السبت، يضم وفد من الشركة العامة للنقل البري والشركة العامة لنقل المسافرين والوفود، حيث أنطلقت حافلة من العاصمة بغداد مرورا بالجمهورية الاسلامية في ايران وصولا الى جمهورية ارمينيا ليربط بين ثلاث دول اقليمية بخط نقل بري واحد ليفتح افاق جديدة في مجال السياحة والاقتصاد والتبادل التجاري".
وتابعت الشركة "من المؤمل عقد اجتماع ثلاثي بين العراق والجمهورية الاسلامية في ايران والجمهورية الارمينية خلال الاسبوع الثالث من الشهر الحالي لتذليل العقبات التي قد تعترض سبل انجاح هذا الخط".