هولندا تنوي الانضمام لآلية التعامل المالي الاوروبية مع ايران
طهران-فارس:- اعلنت الحكومة الهولندية عزمها على الانضمام الى الالية المالية الاوروبية للتجارة مع ايران "اينستكس" من خلال توظيف الاستثمارات فيها.
وفي الرد على اسئلة البرلمان الهولندي حول اجراءات الاتحاد الاوروبي لمواجهة الحظر الاميركي ضد ايران اعلنت الحكومة الهولندية في رسالة وجهتها الى البرلمان الاربعاء الماضي ونشرت في الموقع الرسمي للحكومة، دعمها للالية المالية "اينستكس" ، واكدت برنامجها للاستثمار والانضمام لهذه الالية.
وفي الرد على سؤال حول كيفية عمل "قانون الحجب" من قبل الاتحاد الاوروبي لمواجهة الحظر الاميركي، اكد وزيرا الخارجية والتجارة الهولنديان بان الاتحاد يعتبر تاثير الحظر الاميركي العابر للحدود بانه غير قانوني ولا يعترف به رسميا.
واشار اعضاء الحكومة الهولندية الى منظومة دعم التبادل التجاري المعروفة باسم "اينستكس" واكدوا بان هولندا اعلنت على الدوام دعمها لآلية "اينستكس" وعزمها على المساهمة فيها.
واضافوا، انه وقبل ان تتمكن هولندا من المساهمة في هذه المنظومة يتوجب توسيعها جيدا ، معتبرين ان اتخاذ القرار النهائي في هذا المجال بحاجة الى بعض الوقت.