kayhan.ir

رمز الخبر: 95453
تأريخ النشر : 2019June07 - 21:02

طهران وانقرة تدشنان نظام مدفوعات بالريال والليرة


طهران-العالم:- أعلن سفيرنا في تركيا محمد فرازمند، أن البلدين سيدشنان نظام مدفوعات بالعملتين الوطنيتين الريال والليرة، لتفادي التعامل بالدولار الاميركي في التبادل التجاري البيني.

وأوضح السفير فرازمند في حديث للتلفزيون التركي، أن ايران وتركيا سيعملان بالآلية الجديدة في صفقات بيع الغاز للحد من الضغوطات الاميركية.

واشار الى أنه من المقرر تسوية مستحقات توريد الغاز الايراني لتركيا عبر العملتين الوطنيتين بعيدا عن الدولار.

وانتقد السفير فرازمند ادارة ترامب لفرضها حظرا اقتصاديا ضد ايران، مبيّنا أن التبادل التجاري بين ايران وتركيا لا ينتهك أي حظر.

يشار الى أن حجم صادرات تركيا الى ايران بلغ 2.4 مليار دولار في سنة 2018 مقابل تصدير ايران للاولى 6.9 مليار دولار.