علاوي: نؤيد اقتراح ظريف للتعاون الاقليمي
بغداد - ارنا:- أكد رئيس ائتلاف الوطنية في البرلمان العراقي أياد علاوي، تأييده لمقترح وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف حول الحوار والتعاون الإقليمي للحد من التوترات في المنطقة.
وانتقد علاوي، السياسة الاميركية المعادية لايران، قائلا: اننا نرحب بدعوة الجمهورية الاسلامية في ايران دول المنطقة للحوار والتفاهم، إن "دعوة الجمهورية الاسلامية في إيران دول المنطقة للحوار يهدف الى تقليل التوترات في المنطقة، هو طرح جديد وأنا أؤيد هذا الطرح.
وقال علاوي: المباحثات مع وزير الخارجية ظريف في بغداد كانت مثمرة جدا.
وحول المقترحات التي طرحها رئيس الوزراء العراقي الاسبق خلال لقائه مع ظريف أكد علاوي على أن "الروحية التي يمتلكها ظريف ومعرفتي بهذه الروحية، أعتقد أنه سيأخذ بهذه المقترحات بشكل جاد".